الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

(صدى المعارض) يزن يعقوب من "كوبنهاغن للكتاب العربي"

تتابع مدوّنة "منشورات" مختلف معارض الكتب العربية من خلال حوارات مع المشاركين فيها. في السنوات الأخيرة، تعددت معارض الكتب الناطقة بالضاد خارج المنطقة العربية، ومنها "معرض كوبنهاغن للكتاب العربي"، وهنا تحدثنا مع السيد يون يعقوب مدير "صفحات للدراسات والنشر".



كيف تجد هذه الدورة من معرض كوبنهاجن للكتاب العربي؟هي الدورة الأولى لهذا المعرض ونعمل على أن تكون متميزة وـن يشارك فيها الكمّ الأكبر من دور النشر العربية، وبالتالي تحضر فيها أكثر العناوين.

وصول الكتاب العربي إلى أوروبا، هل أنه محفوف بالإشكاليات أو بالعكس يجد الكثير من التسهيل؟وصول الكتاب العربي إلى إوروبا مكلف نوعا ما، لكن في المقابل ليس هناك إي إشكال في وصوله، حيث يتم الاإخال وفق القوانين والأنظمة الجمركية، وهو لا يخضع لأي رقابة.

هل توجد اختلافات بين المشاركة في معرض كتاب في أوروبا وآخر في العالم العربي؟المشاركة في معرض الكتاب في أوروبا تختلف عما هو موجود في العالم العربي من حيث التنظيم والمشاركة وكم الجمهور. وأيضا بالعالم العربي تكون معظم المشاركات من قبل الدور بشكل مباشر وعلى مساحة كبيرة بصالات العرض. الوقع مختلف في أوروبا، حيث أن معظم المشاركات تكون عبر وكلاء فنحن الآن نمثل حوالي 60 داراً في المعارض التي نقيمها.

مادة خاصة بمدونة "منشورات"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(المؤلّف يقدّم نصّه) "يعقوب صنوع: رائد المسرح المصري ومسرحياته المجهولة" لـ نجوى عانوس

منذ قرابة أربعة عقود تشتغل الباحثة المصرية نجوى عانوس على تراث المسرح العربي، وقد أصدرت حوله موسوعة سنة 1984 صدر بالهيئة المصرية العامة لل...